نشأة القسم والاهداف

نشأة القسم - الاهداف

 

نشأة القسم:

 

يرجع تاسيس القسم الى تاسيس الجامعة التكنولوجية عام 1975 وذلك بتقديم ما يتطلبه العمل من خلال وضع اسس النهوض بالواقع التدريسي ورفد الجامعة بالطاقات التدريسية الجديدة ورفع الكفاءة المطلوبة من خلال تنفيذ الخطط العلمية المرحلية والسنوية وذلك بزج تدريسي وفني الجامعة بدورات وبعثات دراسية . ويهتم قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية بالعديد من الانشطة والفعاليات المهمة ووضع الاجراءات المرتبطة بها من خلال وحدتين فعاليتين هما: وحدة الشؤون العلمية ووحدة العلاقات الثقافية .

الاهداف:

 
 

يسعى قسم الشؤون العلمية والعلاقات الثقافية إلى تحقيق جملة أهداف رئيسية تتمثل بتخريج دفعات من طلبة الدراسات الأولية والعليا مستوعبين لأحدث المعلومات وبمستوى متقدم من الناحيتين العلمية والثقافية كما وتشير تسميه القسم إلى هدفين رئيسيين هما :

·         الارتقاء بالمستوى العلمي .

·        الارتقاء بالمستوى الثقافي .

 

الرؤيا الرسالة والاهداف( الاقسام الداخلية في الجامعة التكنولوجية)

 الرؤيا Vision:

 يعد قسم الاقسام الداخلية من الركائز المهمة والفعالة في الجامعة التكنولوجية  كأي قسم اخر فيها حيث يقدم القسم الخدمات الحديثة والعلمية المتطورة ويسعى قسم الاقسام الداخلية في  الجامعة ليكون من الاقسام الداخلية المتقدمة في العراق، اذ ان القسم عازم على جعل الاقسام الداخلية التابعة لها نموذج يقتدى به من قبل الجامعات الاخرى.

 الرسالة Mission:

بذل اقصى الجهود من قبل جميع الكوادر المختلفة في خدمة الطلبة وتوفير السكن الملائم صحيا ونفسيا من اجل تذليل المشاكل والعقبات التي تواجهه الطلبة ووضع الحلول المناسبة لها ويساهم القسم في رفع المستوى العلمي والتعليمي والتربوي والاجتماعي للطالب وثمرة ذلك الجهد تخرج الطلبة مهندسين في مختلف الاختصاصات يساهمون في تقدم المجتمع لخدمة وطنهم والرسالة الاساسية للأقسام الداخلية هو استقبال طلبة المحافظات المقبولين في الجامعة التكنولوجية من الدراسات الاولية والعليا، وتقوم بتوفير السكن اللائق لهم مع توفير المستلزمات، وكافة الخدمات الضرورية لراحتهم ورعايتهم... لمواكبة البلدان المتطورة والجامعات العلمية الرصينة.

 الاهداف Goals:

   1.يعمل قسم الاقسام الداخلية جادا من اجل رعاية طلبته من خلال توفير الجو العلمي والنفسي المناسب لهم على التكيف والمعيشة داخل الاقسام الداخلية.

2 .تهيئة الكوادر من ذوي الاختصاصات( العلمية الفنية والادارية والقانونية والحسابية والمتابعة والخدمات والارشاد التربوي والتسجيل الالكتروني والهندسية ) اللازمة لإدارة القسم والبنية  وتهيئة كافة المستلزمات.

  1. يقوم بمخاطبة الجهات الحكومية والاهلية لدعم الاقسام الداخلية وكذلك له علاقات بمؤسسات اخرى هدفها الحصول على الدعم المادي والمعنوي من هذه المؤسسات الى الطلبة الساكنين في هذه الاقسام.
  2. العمل على مدار السنة لتوفير سبل الراحة والانسجام بين طلبة القسم الداخلي واقامت نشاطات رياضية وفنية وادبية وسفرات ترفيهية وتوجيه الطلبة بالحرص والالتزام بالتعليمات والقوانين والنظافة والحفاظ على الاثاث والابنية.

29 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top