الشعبة الادارية والقانونية

الشعبة القانونية والادارية: وتضم

1-وحدة الشؤون القانونية والموارد البشرية تتولى هذه الوحدة المهام التالية

اعداد محاضر اللجان التحقيقية او اللجان التدقيقية او لجان الانضباط الخاصة بطلبة الاقسام الداخلية او الموظفين الذين يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ومتابعة الامور القانونية الخاصة بالقسم وأداء المشورة القانونية فيما يتعلق بشؤون الاقسام الداخلية لاتخاذ القرارات المناسبة او اعطاء الصفة والغطاء القانوني لبعض القرارات التي يتخذها مدير القسم وكذلك تعني بالموارد البشرية التي من شانها:

أ-تنظيم وإدامة اضابير الموظفين على الملاك الدائم والعقود والأجور اليومية.

ب-ادارة ومتابعة المعاملات الرسمية الخاصة بمنتسبي الاقسام وتحرير الكتب والمخاطبات الخاصة بها.

ج-متابعة الاجابة على الكتب الرسمية بالتنسيق مع باقي الشعب الإدارية ووفق التوقيتات الزمنية المحددة.

 

2-وحدة قاعدة البيانات والارشفة الالكترونية وتتولى المهام التالية:

أ-اعداد قواعد معلوماتية عن كل ما يخص الاقسام الداخلية من حيث (الموظفين والعاملين والموجودات والأبنية وأعداد الطلبة وإجراء التحديث الدوري عليها.

ب-الارشفة الالكترونية للكتب الرسمية والمخاطبات.

ج- تصميم وتنفيذ الانظمة.

د- تطوير البرامج التشغيلية الخاصة بالقسم.

3-وحدة الصيانة والورش الفنية والمخازن والتجهيزات ومن مهامها:

أ-صيانة وإدامة كافة الاجهزة والأثاث والمعدات الكهربائية المختلفة في جميع الاقسام الداخلية.

ب-الكشف الدوري لغرض مراجعة الاعطال في جميع المرافق الخدمية والصحية بالأقسام الداخلية

ج-الصيانة الدورية للمولدات.

د-انجاز اعمال الحدادة والنجارة والأعمال الحرفية الاخرى داخل الورش المخصصة لهذا الغرض.

ه-انجاز اعمال الصيانة الدورية لأجهزة التبريد والثلاجات.

و- تنفيذ وتجهيز المواد في الكشوفات الهندسية كالأبواب والشبابيك وغيرها لتقليل كلف الشراء.

ز-ادارة حركة الاليات التابعة للأقسام الداخلية وتوجيهها بما يخدم ديمومة العمل.

ح-متابعة انجاز معاملات تجهيز وقود المولدات الكهربائية مع شركات تجهيز المنتجات النفطية والإشراف على التجهيز.

ط-تجهيز الاقسام الداخلية بالوقود الكافي من (الغاز السائل) والنفط الابيض ومتابعة ايصالها الى مجمعات اسكان الطلبة.

ي- التنسيق مع الدائرة الهندسية للجامعة في حال وجود صيانة وترميم ابنية الاقسام الداخلية وكذلك الابنية التي يتم استئجارها والمشاركة في وضع التصاميم الهندسية

وكذلك تعني هذه الوحدة بكل ما يتعلق بالأثاث والأجهزة والمعدات الخاصة بالأقسام الداخلية من خلال الادخال المخزني وحفظها بشكل منظم ووفق اساليب الخزن الرسمية الصحيحة لتسهيل عملية الادخال والإخراج المخزني وكذلك اجراء عمليات الجرد الدورية او الفصلية او الجرد السنوي ويتم اعتماد السجلات النظامية في عمليات الادخال والإخراج المخزنية ومتابعة هذه السجلات بشكل مستمر.

ك- الاشراف على ادخال وإخراج مواد الاقسام الداخلية من والى  المخازن التابعة للأقسام الداخلية.

ل-الاشراف والمتابعة على صرف المواد المستلمة من قبل الادخال والاخراج المخزني.

م- الاشراف والمتابعة على الاثاث والمواد المستهلكة الموجودة في الاقسام الداخلية وكيفية سحب هذه المواد وايداعها في المخازن المخصصة لذلك ومتابعة عمليات الحذف والشطب فيما بعد.

98 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top